700 معلم وخبير يشاركون في مؤتمر اللغة العربية والتربية الإسلامية 2025 بدبي لتحقيق مستهدفات رؤية الإمارات 2031
شارك أكثر من 700 معلم وخبير تربوي في فعاليات الدورة الثالثة من مؤتمر اللغة العربية والتربية الإسلامية 2025، الذي استضافته مدرسة جيمس وينشستر جبل علي في دبي، بهدف تطوير أساليب تدريس مادتي اللغة العربية والتربية الإسلامية، وتعزيز جودة التعليم بما يتماشى مع رؤية الإمارات 2031.
ويُعد هذا المؤتمر منصة تعليمية رائدة يقودها المعلّمون أنفسهم، حيث يسهم في تعزيز الهوية الوطنية والقيم الإسلامية في المناهج الدراسية، إلى جانب دفع عجلة الابتكار وربط القيم الأصيلة بالتقنيات الحديثة.
حضور واسع لمؤسسات تعليمية رائدة
شهد المؤتمر مشاركة ممثلين عن:
-
وزارة التربية والتعليم الإماراتية
-
هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي
-
أكاديمية الشارقة للتعليم
-
عدد من المسؤولين من مجموعة جيمس للتعليم ومدارس أخرى
محاور المؤتمر
ركزت الجلسات على:
-
تطوير مناهج اللغة العربية والتربية الإسلامية بما يتماشى مع مستهدفات رؤية الإمارات 2031.
-
مواءمة استراتيجيات التعليم مع الأهداف الاستراتيجية لهيئة المعرفة والتنمية البشرية.
-
تمكين المعلمين من قيادة التغيير التعليمي وصياغة مستقبل التعليم في الدولة.
كما تضمن البرنامج:
-
ورش عمل تفاعلية
-
جلسات لتعزيز التعاون بين المدرسة والأسرة
-
أمسيات شعرية عربية
-
عروض ابتكارية لتوظيف الذكاء الاصطناعي في التدريس والتقييم
تصريحات المشاركين
أكدت الدكتورة هنادة كنبر، الرئيس المؤسس للتعليم في أكاديمية الشارقة للتعليم، أن المؤتمر أصبح:
“منصة للاحتفاء بالتجارب الملهمة التي تعزز الانتماء وتطلق العنان للخيال.”
فيما قالت مينكاشي داهيا، مديرة مدرسة وينشستر جبل علي:
“يعكس هذا المؤتمر التزامنا الراسخ بالارتقاء بالدراسات العربية والإسلامية باعتبارها ركائز أساسية للتميز التعليمي، ويجسد حرصنا على دعم رؤية الإمارات وتعزيز مكانتها كمنارة للابتكار والجودة في التعليم.”
حدث سنوي بارز
رسّخ المؤتمر مكانته كأحد أهم الفعاليات التعليمية السنوية في دولة الإمارات، إذ يجمع بين المعلمين وصنّاع القرار لتبادل الخبرات، والارتقاء بمستوى التعليم العربي والإسلامي، ودعم توجهات الدولة نحو بناء جيل مبدع ومتمكن.
المصدر:الإمارات اليوم