- الإعلانات -

كيف تصبح شخصا قويا و مؤثرا في مكان العمل؟

219

إليك سبعة نصائح سهلة من المدرس العربي تساعدك على أن تصبح اكثر تأثيرا و قوة في مكان العمل! 

 

  1. المفتاح الذهبي: الثقة بالنفس

ثقتك بنفسك هي أصح طريقة لتؤثر بالآخرين، يمكن ان تبدي ذلك من خلال نبرة صوت واضحة ، ووضعية الجسم ، نمط التفكير. يمكنك أيضا أن تتجنب بعض العبارات التي تعطي انطباع بأنك متردد أو تملك الكثير من المعلومات و ذلك من خلال استخدام عبارات تبّين للآخرين بأنك تعرف الإجابة، وبأنك دوما مستعد لمعرفة المزيد .

 

2.  الصراحة هي الحل:

كن صريحاً مع الآخرين حول أفعالك، فمثلاً عندما ترتكب خطأ، كن صريحاً واعترف به، ولا تضع مبررات، وأخبر الآخرين بحقيقة شعورك بدلًا من تجميل أفكارك ومشاعرك الحقيقية أو إخفائها، حيث إنك عندما تكون صادقًا وصريحًا مع من حولك ستكون شخصاً أفضل، وستكون محبوباً، ومرغوباً من قبل الآخرين، وستزداد ثقتهم بك.

 

3. استمع جيدا:

انتبه لما يقوله الآخرون كما يمكنك أيضاً إعادة صياغة كلامهم حتى تبيّن لهم أنّك قد انصت لكلامهم بإنتباه.

 

4. الاحترام المتبادل:

إذا قدّرت الآخرين، وأظهرت احترامك لهم، سيشعرون بالأمان وسيثقون بك أكثر، ويُعد الاحترام صفة متبادلة.

 

5.  أعرف جمهورك اولا:

سيبدأ الناس فورًا في الإعجاب بك إذا أظهرت اهتمامًا بهم وبالأمور التي يحبونها، وما إلى ذلك، تعرّف عليهم أكثر حتى تكون نجما لامعا.

 

6.  كن قائدا في مجالاك:

نميل جميعا للاستماع للأشخاص ذو الخبرة و المعرفة، لذلك إذا كنت تريد ترك آثر جيد على الآخرين، ابحث واقرأ كثيراً عن الموضوع أو الرسالة التي تريد إيصالها للآخرين، حتى تستطيع الرد على تساؤلاتهم، وتجادل آراءهم بطريقة حكيمة.

 

7.  كن على اطلاع:

افهم التطوّرات، و كن على دراية كاملة بمعظم الأشياء، حتى تستطيع التعامل مع التغيّرات التي تحدث. واحرص على ان تبقى على صلة وفعاليّة مع كامل المستجدات.

 

و دمتم بخير!

- الإعلانات -