- الإعلانات -

كيف تتأهل لوظيفة معلم (مدرس) في مدارس دولة الإمارات؟

826

 كي تتأهل لوظيفة معلم (مدرس) في الهيئات التدريسية في مدارس دولة الإمارات، يجب أن يتمتع طالب الوظيفة بدرجة بكالوريوس أو درجة جامعية 4 سنوات أو أعلى في التخصص المطلوب. تنطبق هذه القاعدة على المدارس العامة/الحكومية وكذلك المدارس الخاصة في الدولة

وتتضمن الشروط الأخرى ما يلي:

 

  1. شهادة بحث الحالة الجنائية أو حسن سيرة وسلوك
  2.  شهادة لياقة طبية صادرة من دولة الإمارات
  3. الشهادة الأصلية للمؤهلات التعليمية والشهادة الجامعية للمعلم
  4. شهادات مصدقة في حال كانت صادرة من إحدى الجامعات خارج دولة الإمارات؛ وذلك من وزارة الشؤون الخارجية والتعاون الدولي، وسفارة البلد الذي صدرت منه الشهادات.

 

 

أما بالنسبة للالتحاق بوظائف الهيئة التدريسية في المدارس الخاصة في الإمارات الشمالية:

، على الراغب التواصل مع إدارة كل مدرسة وتقديم طلب إليها. بعد نيل الموافقة المبدئية من المدرسة الخاصة، تقوم المدرسة بتقديم الأوراق المطلوبة للمعلم إلى وزارة التربية والتعليم للتقييم والموافقة النهائية.

 

بالنسبة لطلبات المعلمين في المدارس الخاصة في دبي:

تقوم المدارس المعنية بتقديم طلبات التوظيف التي ترغب بها إلى هيئة المعرفة والتنمية البشرية في دبي للحصول على الموافقة النهائية.

 

وفي أبوظبي:

يتم تعيين أعضاء الهيئة التدريسية والهيئة الإدارية في المدارس الخاصة من خلال المكاتب الإقليمية لدائرة التعليم والمعرفة في مناطق الإمارة، بعد استيفاء الشروط المطلوبة.

 

 

 

نظام تراخيص المهن التعليمية:

يهدف نظام تراخيص المهن التعليمية إلى ترخيص جميع العاملين في مؤسسات التعليم العام وفق معايير عالية تخصصياً ومهنياً. تعتبرالرخصة المهنية شرطا أساسيا لمزاولة مهنة التعليم في دولة الإمارات.

 

يحصل المتقدم على الرخصة المهنية من خلال عملية اجتياز الاختبارات المخصصة لكل فئة مستهدفة في القطاع التعليمي. في حال عدم اجتياز الاختبار سيلتحق المتقدم في القطاع التعليمي ببرنامج تدريبي يهدف إلى تأهيله وتطوير مهاراته بحسب الاحتياجات التي يتطلع إليها للوصول الى المخرجات المستهدفة.

 

يتيح نظام ترخيص المهن التعليمية 3 فرص للتقدم للاختبارات، وفي حال نفاذ الثلاث فرص فسيتم توقيف الموظف في القطاع التعليمي عن التقدم الى الاختبارات لمدة 6 أشهر حتى يتسنى له التقدم للبرامج التدريبية اللازمة لضمان اجتياز الاختبار.

 

اطلع على خدمات ترخيص المهن التعليمية على موقع وزارة التربية والتعليم:

 

طلب الحصول على الرخصة الانتقالية

طلب معادلة الرخص الدولية للهيئة التدريسية

طالع موارد هامة عن ترخيص المهن التعليمية.

 

الميثاق المهني والأخلاقي للعاملين في مؤسسات التعليم العام

يضم الميثاق المهني والأخلاقي للعاملين في مؤسسات التعليم العام مجموعة من المبادئ والقيم الأخلاقية لتعزيز الوعي والمسؤولية للعاملين في القطاع التعليمي.

المصدر : موقع الامارات 

- الإعلانات -