اختبار في صياغة الأهداف التربوية 1
اختبار في صياغة الأهداف التربوية 1
Quiz-summary
0 of 8 questions completed
اسئلة:
- 1
- 2
- 3
- 4
- 5
- 6
- 7
- 8
Information
اختبر نفسك معنا في صياغة الأهداف السلوكية تربوياً:
You have already completed the quiz before. Hence you can not start it again.
Quiz is loading...
You must sign in or sign up to start the quiz.
You have to finish following quiz, to start this quiz:
النتائج
تم اجابة 0 من 8 اسئلة بشكل صحيح
وقتك:
مضى من الوقت
لقد وصلت الي 0 من 0 لنقاط, (0)
Average score |
|
Your score |
|
Categories
- Not categorized 0%
- 1
- 2
- 3
- 4
- 5
- 6
- 7
- 8
- Answered
- Review
-
اسئلة 1 من 8
1. اسئلة
“أن يتمكن الطالب من الاستفادة من مبادئ الرسم الهندسي، ويطبقها في حياته العملية” هو هدف صحيح تربوياً.
صحيح
إجابة صحيحة
خطأ
الهدف غير صحيح تربوياً
-
اسئلة 2 من 8
2. اسئلة
“أن يقرأ بصوت مسموع قطعة من النثر تتألف من 10 أسطر دون أن يقع في أكثر من 3 أخطاء” هو هدف صحيح تربوياً.
صحيح
جميل
خطأ
للأسف إجابة غير صحيحة
-
اسئلة 3 من 8
3. اسئلة
“أن يشعر الطالب بقيمة استخدام جدول الضرب في حياته” هو هدف صحيح تربوياً.
صحيح
أحسنت إحساناً
خطأ
الهدف السابق لا يمكن قياسه فهو غير صحيح تربوياً
-
اسئلة 4 من 8
4. اسئلة
“أن يستخدم الطالب المنقلة في رسم زاوية قائمة” حسب تصنيف بلوم يصنف الهدف الآتي ضمن المستوى:
صحيح
إجابة موفقة
خطأ
أمعن النظر قليلاً
-
اسئلة 5 من 8
5. اسئلة
وفقاً لتصنيف بلوم فإن تحويل المعلومات أو ترجمتها من صيغة إلى أخرى تنضوي تحت مستوى:
صحيح
جميل
خطأ
إجابة غير صحيحة
-
اسئلة 6 من 8
6. اسئلة
واحد مما يأتي لا يمثل خصائص الأهداف التعليمية الجيدة:
صحيح
أحسنت إحساناً
خطأ
يجب أن يتضمن الهدف مهمة واحدة فقط
-
اسئلة 7 من 8
7. اسئلة
حسب مستوى بلوم فإن الهدف الآتي “إنتاج خطط أو مشاريع أو استراتيجيات وفق شروط معينة يعطيها المعلم أو يصل إليها الطالب بنفسه” من مستوى:
صحيح
جميل
خطأ
أمعن النظر قليلاً
-
اسئلة 8 من 8
8. اسئلة
صنّف “كراتوهل” للأهداف التعليمية في الميدان الوجداني وفقاً للترتيب الآتي:
صحيح
أحسنت إحساناً
خطأ
إجابة مغلوطة